اقتصاد


تاريخ النشر : 19/03/2017

العيون : تسليم شواهد التخرج للدفعة الأولى لتقنيي الصناعات الغذائية بالعيون

تم يوم السبت بالعيون خلال حفل نظمه مركز الخبراء والتكوين الدولي – المغرب، تسليم شواهد التخرج للفوج الأول من المتدربين في شعبة تقنيي الصناعات المنتوجات الغذائية وخاصة اللحوم.

كما تم خلال هذه الحفل تنظيم تحدي بين المتخرجين من اجل ابراز مهارتهم التقنية والمهنية التي استفادوا منها خلال مدة التدريب التي جرت تحت اشراف خبراء ومختصين من فرنسا الى جانب اطر ومغاربة لهم تجربة طويلة في هذا الميدان .

ويندرج هذا الحفل حسب المنظمين، والذي خصص لتتويج التقنيين المتخرجين في إطار اختتام البرنامج المكثف لدعم قدرات الشباب المختصص في تصنيع المنتوجات الغذائية وخاصة منها اللحوم لفائدة 21 مستفيدا ومستفيدة بجهة العيون الساقية الحمراء.

وابرزت المديرة العامة لمركز الخبراء والتكوين الدولي / باريس/ أرميل أرنود في كلمة لها بالمناسبة أن المشاركين في هذه المنافسة، استفادوا من تكوينات لحوالي سنة كاملة، في مجال تثمين اللحوم وخاصة لحم الابل و احترامها للمعايير الصحية، وتطوير حظوظ هذه المنتوجات الغذائية للتسويق على المستوى الوطني والدولي.

واشارت الى ان المتنافسين في هذا التحدي ،والذين سيتمكنون بفضل ما ركموه من خبرة من مزاولة انشطتهم بوحدات لانتاج وتسويق هذا الصنف من المنتوجات او احداث مقاولاتهم الخاصة ، قدموا منتوجاتهم امام لجنة تحكيم مهنية.
18/03/2017