تاريخ النشر : 13/10/2017

صادق مجلس جهة العيون الساقية الحمراء، يوم الخميس خلال دورته العادية، على مشروع ميزانيته برسم 2018 والتي تبلغ مداخيلها 485 مليون درهم.

كما صادق المجلس خلال هذه الدورة التي ترأسها رئيس الجهة، سعيد جماني، بحضور والي الجهة عامل إقليم العيون، يحضيه بوشعاب، على برمجة الفائض التقديري للميزانية والذي يبلغ 291 مليون درهم.

ومن المنتظر أن يوجه هذا المبلغ لتمويل مجموعة من المبادرات بينها تمويل الدراسات والدعم التقني، وتسديد القروض الممنوحة من طرف صندوق التجهيز الجماعي، وشراء معدات تقنية ومعلوماتية، وتجهيز وإعادة تأهيل بحيرات وآبار في الوسط القروي، والإسهام في إحداث مشاريع تنموية في الجهة في إطار الشراكة مع مؤسسات اقتصادية واجتماعية.

كما صادق المجلس على إعادة برمجة اعتمادات بالجزء الثاني لميزانية 2017، واتفاقيات شراكة تتعلق بالتأهيل الحضري لطرفاية.

ويتعلق الأمر باتفاقية شراكة من أجل تمويل وتأهيل ساحة الجهة بطرفاية (4 ملايين درهم)، واتفاقية شراكة من أجل تأهيل المنطقة الصناعية بطرفاية (44 مليون درهم)، واتفاية شراكة من أجل تمويل وإنجاز أشغال تهيئة المدخل الشمالي والجنوبي والساحلي للمدينة (40 مليون درهم).

كما صادق أعضاء المجلس على اتفاقية شراكة أخرى لإنجاز وتمويل برنامج التأهيل الحضري لمدينة بوجدور (120 مليون درهم)، وتابعوا عرضا حول وضعية الطرق بالجهة.
13/10/2017