أخبار

مجتمع


تاريخ النشر : 22/12/2017

الداخلة: تنظيم النسخة الثانية للندوة الوطنية حول “الاقتصاد الرقمي..دور الاجتهاد القضائي في تسوية المنازعات الالكترونية”

تنظم المحكمة الابتدائية بوادي الذهب، والودادية الحسنية للقضاة، في 23 دجنبر الجاري، بقصر المؤتمرات بالداخلة، النسخة الثانية للندوة الوطنية في موضوع “الاقتصاد الرقمي..دور الاجتهاد القضائي في تسوية المنازعات الالكترونية”.

وذكر بلاغ للجهة المنظمة، أن برنامج هذه الندوة الوطنية، المنظمة بشراكة مع جامعة الحسن الاول بسطات – كلية الحقوق، ومجلس جهة الداخلة وادي الذهب، والمجلس الاقليمي بوادي الذهب، والمجلس البلدي بالداخلة، وغرفة الفلاحة بالجهة، يعرف تقديم عشرة مساهمات في جلستين علميتين، تتمحور حول قضايا المنازعات الالكترونية.

وأكد ذات المصدر، أن المواضيع الخمسة التي سيتم التطرق اليها في الجلسة العلمية الاولى تهم، “التوقيع الالكتروني بين الاحكام القانونية والأبعاد العملية، و “تجارب التنظيم المؤسساتي لتسوية المنازعات الالكترونية”، و” موقع القانون الجنائي في الجريمة الالكترونية”، و”التسويق في عصر الرقمنة”، و”الاثبات في مادة المنازعات الالكترونية بين النص التشريعي والعمل القضائي”.

وأضاف أن الجلسة العلمية الثانية ستتطرق إلى مواضيع “دور التحكيم الالكتروني ومزاياه في تسوية المنازعات”و “القانون في ظل التطور التكنولوجي”، و”تنازع الاختصاص القضائي في المعاملات الالكترونية”، و “دور القضاء المغربي والمقارن في حل المنازعات المثارة حول المواقع الالكترونية”، و”الجريمة الالكترونية في التشريع المغربي”.
21/12/2017