في الواجهة


تاريخ النشر : 24/11/2016

البحرين: تاريخ المغرب ناصع ولن ترقى حركة انفصالية فاشلة إلى مقامه

أكد وزير الخارجية البحريني، الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة،يوم الثلاثاء، أن تاريخ المغرب ناصع في دعم الدول الإفريقية، مبرزا أن حركة انفصالية فاشلة لن ترقى إلى مقامه.

وكتب وزير الخارجية على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر): “المملكة المغربية تاريخها ناصع في مساندة الدول الإفريقية وقت الحاجة.. ولن ترقى حركة انفصالية فاشلة إلى مقامها العزيز وموقفها الشهم الكريم”.

وجاءت تغريدة الوزير التي أوردتها وسائل الإعلام المحلية، تعليقا على انسحاب المغرب وثماني دول عربية، من بينها مملكة البحرين، من القمة العربية الإفريقية في مالابو، بسبب وضع علم ويافطة باسم كيان وهمي داخل قاعات الاجتماعات.

وأعلن المغرب والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين ودولة قطر وسلطنة عمان والمملكة الأردنية الهاشمية والجمهورية اليمنية والصومال، انسحابها من القمة العربية الإفريقية الرابعة التي تحتضنها جمهورية غينيا الاستوائية، وذلك بسبب “وضع علم ويافطة باسم كيان وهمي داخل قاعات الاجتماعات”.

وأوضح بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون، أمس، أنه كان من بين الضوابط المشتركة “المنبثقة عن احترام الوحدة الترابية للبلدان، أن تقتصر المشاركة في الأنشطة التي تجمع الطرفين على الدول الأعضاء في هيئة الأمم المتحدة، غير أنه لوحظ إخلال بهذه الضوابط، إذ وضع علم ويافطة باسم كيان وهمي داخل قاعات الاجتماعات”.

23/11/2016