في الواجهة


تاريخ النشر : 23/11/2017

مقترح الحكم الذاتي كحل نهائي للنزاع المفتعل حول الصحراء المغربية، موضوع اللقاء الدوري لقطب وكالة المغرب العربي للأنباء بأمريكا الجنوبية

يحل الخبيران الارجنتينيان المتخصصان في العلاقات الدولية، أدالبيرتو كارلوس أغوزينو ودانييل روميرو ضيفين على اللقاء الدوري الذي ينظمه، يوم الاربعاء المقبل ببونيوس أيريس، قطب وكالة المغرب العربي للأنباء بأمريكا الجنوبية لمناقشة موضوع : “مقترح الحكم الذاتي كحل نهائي للنزاع المفتعل حول الصحراء المغربية”.

ويعتبر أغوزينو، الأستاذ بجامعة جون إف. كينيدي ببوينوس أيرس، أحد أبرز المتخصصيين في العلوم السياسية والعلاقات الدولية والاستراتيجية، وسبق له أن أصدر العديد من المؤلفات من بينها “المغرب .. الثورة الهادئة” (2011) و”جيوسياسية الصحراء والساحل” (2013).
كما يتولى أغوزينو رئاسة “جمعية أصدقاء المملكة المغربية بالأرجنتين”، التي تضم في عضويتها ثلة من الأكاديميين والباحثين والسياسيين والإعلاميين والفنانين والاقتصاديين والخبراء، بالإضافة إلى حقوقيين ونوابا برلمانيين.
أما الخبير الارجنتيني، دانييل روميرو، الذي يشغل منصب مدير وكالة الانباء الارجنتينية المستقلة “طوطال نيوز”، فيعد من بين الوجوه الاعلامية البارزة بالارجنتين، حيث سبق له أن أعد وقدم الكثير من البرامج، وكتب العديد من المقالات التي نشرتها كبريات الصحف المحلية.
ويندرج هذا الموعد في إطار اللقاءات الدورية التي دأب قطب الوكالة بأمريكا الجنوبية على تنظيمها من أجل خلق فضاء لمناقشة مختلف القضايا الراهنة المحلية والإقليمية والدولية.
ويعمل قطب الوكالة بأمريكا الجنوبية، الذي يتخذ من العاصمة الأرجنتينية بوينوس آيرس مقرا له، على تنظيم لقاءات بشكل دوري، بحضور مختلف وسائل الإعلام المحلية والدولية، تستضيف فعاليات وشخصيات من مشارب مختلفة، لا سيما من عالم السياسة والثقافة والاقتصاد والإعلام والرياضة، لتسليط الضوء على قضايا راهنة وأخرى تهم العلاقات المغربية الأمريكية اللاتينية.
23/11/2017